منتدى حلم الاردن  

العودة   منتدى حلم الاردن > الأقسام الاخبارية > أخبار العالـم اليوم - العالـم الآن

أخبار العالـم اليوم - العالـم الآن أخبار العالم ،العالم اليوم، شؤون خارجية، أخبار اوروبية ،خبر عاجل،World news

تفاصيل وصور مقتل نجل الرئيس اليمني احمد علي عبدالله صالح

قالت مصادر قبيلة بمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء أن أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق وسفير اليمن في الإمارات قتل اليوم الجمعة في غارة جوية استهدفت اجتماعاً أمنياً

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2015, 02:02 PM   #1
هزاع بني حسن
ادارة حلم الاردن
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 60,279
هزاع بني حسن تم تعطيل التقييم
افتراضي تفاصيل وصور مقتل نجل الرئيس اليمني احمد علي عبدالله صالح




قالت مصادر قبيلة بمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء أن أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق وسفير اليمن في الإمارات قتل اليوم الجمعة في غارة جوية استهدفت اجتماعاً أمنياً كان برئاسته في محافظة عمران .

وقالت المصادر – في تصريحاتها لـ"دنيا الوطن" – أن طائرات الحزم استهدفت اجتماعاً مشتركاً ضم أكثر من 35 قيادياً عسكرياً من الحوثيين وقيادة الحرس الجمهوري (الجيش الموالي للرئيس السابق) وأسفر عن مقتل جميع من كانوا في الاجتماع بمقر القيادة المشتركة لجماعة أنصار الله – معسكر اللواء 310 سابقاً – بمحافظة عمران شمال اليمن.

وفي سياق متصل أكد سفير قطر في بريطانية – في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قبل قليل بأن احمد على عبد الله صالح من ضمن قتلى عملية محافظة عمران.

انفجارات صنعاء متواصلة منذ 3 أيام

هز انفجار عنيف بعد عصر الجمعة العاصمة صنعاء، بالتزامن وأطلقت الدفاعات الجوية نيرانها بكثافة بأوقات متقطعة للتصدي لطائرات التحالف.. وشوهدت أعمدة الدخان يتصاعد باتجاه شرق مدينة صنعاء .

وركزت الغارات على الألوية ومحطات الاتصال العسكرية ومواقع الاتصال العسكرية للحوثيين.

وتصاعدت الغارات بشكل ملحوظ، منذ مساء أمس وتستمر العمليات العسكرية التي تشهنا طائرات التحالف العربي ضمن عملية عاصفة الحزم في العاصمة اليمنية صنعاء، خلال الـ24 ساعة ماضية.

واستهدف طيران التحالف معسكر الصمع الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح في منطقة أرحب، شمال العاصمة صنعاء وتصاعدت من المعسكر جراء القصف المكثف عليه أعمدة الدخان تصاعدت من مواقع عسكرية جراء الضربات، كما سُمعت أصوات سيارات الإسعاف في أوقات متفرقة كما استهدفت الغارات معسكر العمليات الخاصة، غرب العاصمة، ما أدى إلى انفجارات ضخمة فيه، وتصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان منه لساعات. واستهدفت أيضاً أحد المخازن الجوية في قاعدة الديلمي بالقرب من مطار صنعاء الدولي شمال صنعاء، ما أدى إلى انفجارات وتصاعد لألسنة اللهب استمر أيضاً لساعات.



وشهدت العاصمة صنعاء تظاهرة تلبية لدعوة ما تسمى بـ"اللجنة الثورية العليا" التابعة لجماعة الحوثيين للمطالبة بوقف أعمال "عاصفة الحزم" التي دخلت أسبوعها الثالث.

محافظة صعدة
وفي محافظة صعدة شمال اليمن شهدت عدد من مناطقها غارات شنها التحالف بكثافة وتركزت الضربات الجوية مراكز الألوية لعل اهم تلك الألوية لواء المجد والسوادية بصعدة ولواء العمالقة.

محافظة تعز
وفي محافظة تعز هتف الآلاف من ابناء المدينة عقب صلاة الجمعة ظهر اليوم نصرة لأبناء عدن وصمودهم في وجه العنف الذي يمارس في حقهم من قبل جماعة الحوثي - حد قولهم.

ووصلت صباح اليوم إلى مطار صنعاء الدولي، طائرتان، تحمل إحداهما مساعدات طبية تابعة لمنظمة اليونيسف على متنها 37 طناً، والأخرى تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر على متنها 16 طناً ونصف طن من المساعدات الطبية العاجلة.

وتحتوي المساعدات على أدوية خاصة للحروق والإصابات بالرصاص والقذائف، كما تحتوي على أمصال ومعدات جراحية.

ومن المقرر أن تصل غداً طائرة شحن أخرى تابعة للصليب محملة بـ32 طناً من المساعدات الطبية والخيام والمولّدات الكهربائية لمساعدة المستشفيات تحديداً على الاستمرار في تدفّق المياه.

وقال قيادي في حزب الإصلاح بمحافظة الحديدة لـ"دنيا الوطن" أن الحوثيين خسروا الكثير من المواقع العسكرية بعد 16 يوما من اندلاع عاصفة الحزم في 26 مارس .. مشيراً إلى أن الحوثيين في الوقت نفسه حققوا تقدماً على الأرض في بعض المحافظات وتحديداً الجنوبية في اليمن.

وأفضت غارات التحالف بقيادة السعودية إلى تراجع الحوثيين وانسحابهم من محيط مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية ومعسكر الفرقة الأولى مدرع التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر من العام الماضي.

وقال إن الغارات الجوية المتواصلة على العاصمة صنعاء أدت إلى انسحاب الحوثيين وقوات موالية للنظام السابق علي عبد الله صالح، من القصر الجمهوري ومنزل الرئيس عبد ربه منصور هادي بالإضافة إلى منطقة النهدين ومنطقة فج عطان، ومعسكر ألوية الصواريخ في القريب منطقة عصر.

وتراجع جماعات الحوثيين وانسحبت من محافظة الحديدة تحت ضغط القصف الجوي من منزل اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن التي سيطروا علية في أكتوبر الماضي وأيضًا من مطار الحديدة والقاعدة الجوية ومعسكر خفر السواحل الواقع على أطراف المدينة.

وأعلنت قيادة المنطقة الرابعة عن مهلة لمدة ثلاثة أيام لجماعات الحوثي المتواجدة بعدن لتسليم أنفسهم .

ويقود المنطقة اللواء علي ناصر هادي الذي تم تعيينه قبل ايام من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي .

كما أعلنت قبائل الصبيحة عن تشكيل قيادة عسكرية للاشتراك في جبهة المقاومة بمدينة عدن ضد الحوثيين التي اجتاحوا عدد من المدن الجنوبية..وتصنف قبائل الصبيحة على انها من القبائل المقاتلة وتسيطر على مناطق جغرافية واسعة من محافظة لحج وحتى أطراف محافظتي عدن وتعز .

وتمتلك القبائل كثير من القيادات العسكرية والفنية المؤهلة وتقوم مجاميع من أبناء الصبيحة بحماية المنافذ والمواقع الحساسة و الساحل الممتد من باب المندب إلى صلاح الدين التي تتواجد بها التحصينات والمواقع والعشرات من نقاط التفتيش المزودة بجميع عتادها العسكري منذ اكثر من شهر ونصف وكذلك جبهة المضاربة ورأس العارة وجبهة أخرى في كرش وتسيطر قبائل الصبيحة على معسكر الخطابية الذي يتواجد فيه أكثر من 50 دبابة ومختلف الاسلحة في بئر أحمد.وتشير المصادر الى أن قبائل الصبيحه اتفقت على تشكيل قياده عسكريه للمقاومة على مختلف الجبهات المذكورة الى جانب المقاومة بمدينة عدن.

وتدور اليوم الجمعة مواجهات متقطعة بين قوات موالية للحوثيين ومسلحي المقاومة الشعبية في مديرية المعلا بمحافظة عدن إثر محاولة الحوثيين السيطرة على المديرية؛ وهو ما تتصدى له المقاومة، وفقا لشهود عيان.

وواصلت البوارج الحربية التابعة لتحالف “عاصفة الحزم”، مساء اليوم الجمعة، قصفا مدفعيا على تجمعات للحوثيين والقوات الموالية لهم في ميناء عدن، جنوبي اليمن، حسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن القصف التي تشنه بوارج التحالف مستمر منذ ظهيرة اليوم واستهدف مواقع للحوثيين في ميناء عدن بمدينة المعلا، والمناطق القريبة منه، دون أن يتمكن من تحديد الخسائر البشرية والأضرار المادية الناجمة عنه.


المواضيع المتشابهه:


 

هزاع بني حسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مقتل, الحلوى, الرئيس, احلى, تفاصيل, سالي, على, عبدالله, ودم, وصور


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
الحقوق محفوظة © dreamjordan.com inc 2018