منتدى حلم الاردن  

العودة   منتدى حلم الاردن > الملتقى العلمي > الثقافة العامة مواضيع مفيدة

الثقافة العامة مواضيع مفيدة مواضيع في مختلف المجالات مفيدة للجميع

سبب بطئ هاتف جالكسي ، اسباب البطئ في جوال السامسونج , مشكلة البطئ والتعليق

كثيرًا ما تعاني هواتفنا السامسونج بعد شراؤها و إستخدامنا لها فترة من البطئ الشديد و التهنيج و التعليق و تغلق بشكل مفاجئ دون أي سبب و تفتح النت بصعوبة شديدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-17-2015, 05:33 PM   #1
هزاع بني حسن
ادارة حلم الاردن
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 60,279
هزاع بني حسن تم تعطيل التقييم
افتراضي سبب بطئ هاتف جالكسي ، اسباب البطئ في جوال السامسونج , مشكلة البطئ والتعليق




كثيرًا ما تعاني هواتفنا السامسونج بعد شراؤها و إستخدامنا لها فترة من البطئ الشديد و التهنيج و التعليق و تغلق بشكل مفاجئ دون أي سبب و تفتح النت بصعوبة شديدة أحيانًا فكيف نعالج ذلك البطئ و التهنيج في الهاتف السامسونج ؟ .

كي تقوم بعلاج مشكلة او اي شئ يجب أن تتعرف أولًا على أسباب تلك المشكلة فبناء على السبب يأتي العلاج .

ما هى اسباب البطئ و التهنيج في هواتف السامسونج ؟
لنتعرف في البداية على مكونات الهواتف الذكية فهى بالطبع تتكون من مجموعة من المكونات و التي قد تختلف في بعض التفاصيل من هاتف الى آخر , لكن يهمنا هنا التعرف على مكونات رئيسية تلعب دورًا في عملية البطئ و التهينج في الهاتف , هذه المكونات هي ( الذاكرة الداخلية , الرامات , البروسيسور , الذاكرة الخارجية إن وجدت او وجد لها مكان )



هناك أكثر من سبب يمكن أن يتسبب في هذا البطئ او التهينج للهاتف و من هذه الأسباب : –
1- أن يكون حجم الذاكرة الداخلية للهاتف صغير , تعتبر هذه المشكلة أكبر مشكلة يمكن أن تقابل مستخدمي الهواتف الذكية و التي تعمل بنظام الأندرويد , حيث أن الوضع الإفتراضي في الهواتف يجعل اي برامج او تطبيقات يتم تخزينها على الذاكرة الداخلية للهاتف .
2- الرامات و هى تمثل عامل مهم في آداء الهاتف و التحميل عليها يؤدي الى ضعف أداؤها و بالتالى تؤثر على سرعة الهاتف و من أكثر الأسباب التي تعتبر تحميل على الرمات هى تحميل البرامج الكبيرة و الألعاب مما يؤدي الى إستهلاك الرامات و بالتالي بطئها مما قد يصل الى أن يجعل جهاز الهاتف يصاب بالتهنيج .
3- البروسيسور حيث أن نوعية البروسيسور الموجود في الجهاز يتحكم في مدى تحمل و آداء الهاتف .
4- الفيروسات .

الحلول .
حتى تستطيع التغلب على او تفادي تلك المشكلات او مسببات المشكلة او الحد منها يمكن عمل بعض الأشياء .
1- اذا كان هاتفك ذو ذاكرة داخلية صغيرة و لكنك تحتاج الى تحميل الكثير من البرامج هنا يجب أن تقوم بإستخدام صلاحيات الرووت , و بالتالى تقوم بتحميل أحد البرامج التي تتيح لك القدرة على نقل البرامج من الذاكرة الداخلية ليتم تخزينها على الذاكرة الخارجية , لذا يجب عند شراء هذا النوع من الهواتف أن تضمن أن به مكان لذاكرة خارجية او كارت ميموري .
2- عندما نقوم بتحميل برنامج على هواتفنا يحمل مع البرنامج ملفات للداتا و كلما قمنا بإستخدام البرنامج زادت هذه الملفات , لذا من الأفضل و بخاصة لأصحاب الهواتف ذات الذاكرة الداخلية المحدودة أن يقوموا بتفريغ الذاكرة اولًا بأول من هذه الملفات , حيث تمثل عبئ على الذاكرة , و تتم تلك العملية كالآتى , قم بالذهاب الى الضبط ثم منه الى برامج و هناك قم بفتح البرامج الكبيرة مثل الفيس بوك , تويتر , المتصفح و من هناك قم بإختيار حذف ملفات الكاش او ملفات التخزين المؤقت , لكن ذلك يعني أنه عند دخولك مرة أخرى الى البرامج سوف تحتاج لإدخال كافة البيانات مرة أخرى من إيميل و باسورد .
3- اما للرامات فيجب أن تحافظ عليها و تعمل على تنظيم عملها و يمكن أن يتم ذلك بإستخدام أحد البرامج التي تعمل على تنظيم آداء الرامات على الهاتف و من هذه البرامج ( Go Task Manager ) او ( Task Killer ) , حيث تقوم تلك البرامج بإعادة تنظيم عمل الرامات بشكل تلقائي عندما تمتلئ , و بالتالي لا يصل هاتفك الى مشكلة التهنيج , كما أن هذه البرامج تستطيع إبلاغك بالبرامج التي تستهلك الرامات و بالتالي تعمل على التخلص منها او إستبدالها ببرامج اقل إستهلاك إن أمكن .
4- حاول تفادي تحميل الألعاب الكبيرة على هاتفك و بخاصة في حالة الهواتف متوسطة الإمكانيات او قليلة الإمكانيات , حيث تقوم الألعاب بالتحميل على الرامات و على الذاكرة أيضًا مما يؤثر على الآداء بشكل كبير كما يستنفذ البطارية بسرعة , اما إن كنت من هواة الألعاب اذا فيفضل إستخدام الهاوتف ذات الإمكانيات العالية .
5- لحماية جهازك من الفيروسات و ما تمثله من خطورة على جهازك يجب أن تعمل على تحميل مضاد للفيروسات مناسب و هناك العديد من تطبيقات الأنتي فيروس سواء المجانية او المدفوعة و منها (AVG , AVAST , Avira Antivirus , Norton Security ) .


المواضيع المتشابهه:


 

هزاع بني حسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مشكلة, البطن, السامسونج, اسباب, بطن, جالكسي, ينام, سبب, في, هاتف, والتعليق, ،


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:49 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
الحقوق محفوظة © dreamjordan.com inc 2018